مؤشرات   مؤشرات

   قوانين المشاركة  /  استعادة كلمة المرور /  طلب تنشيط العضوية  /  للإعلان لدينا  /  مركز رفع الملفات

 

 


العودة   مؤشرات > السوق السعودي > منتدى الاسهم السعودية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-04-2006, 11:52 PM   #1
SMsm_Top
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: في قلب الشمال
المشاركات: 2,039
آخر تواجد: 21-06-2008 02:37 AM
افتراضي شركه نادك

التاريخ
تأسست الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) وفقاً للمرسوم الملكي الكريم الصادر في 17 شوال 1401هـ الموافق (1981م) ومنذ ذلك الحين تبذل نادك كل جهد لتزويد عملائها بمنتجات صحية ذات جودة عالية ولا تزال نادك تعمل على دعم التنمية الزراعية في البلاد لتحقيق مفهوم الأمن الغذائي الذي تهدف اليه الدولة . ويتمثل ذلك في امتلاكها لخمس مزارع متخصصة في انتاج الحليب وتسمين العجول بطاقة 25,000 راس من سلالات الأبقار المتميزة عالمياً ومصنعين حديثين لتصنيع الألبان بطاقة إجمالية تصل إلى مليون لتر يومياً من الألبان الطازجة ومشتقاتها كذلك امتلاكها أربع مشاريع زراعية عملاقة في كل من حرض ووادي السرحان وحائل ووادي الدواسر .تبلغ المساحة المزروعة بها 40,000 هكتار وتنتج سنوياً 150,000 من القمح والشعير 130,000 طن من الأعلاف 30,000 طن من البطاطس 80,000 طن من الطماطم 10,000 طن من البصل 500 طن من الشمام 3,000 طن من الخضروات بالإضافة إلى 1,000طن من ثمار الفاكهة 100طن من الزيتون 50,000 شتلة من أصناف الفاكهة المنتجة و8 أطنان من أجود أنواع عسل النحل .

سليمان عبد العزيز الراجحي
رئيس مجلس الإدارة

محمد عبدالله أبو نيان
مساعد حمد الضاوي

محمد عمران العمران
صلاح راشد الراشد

فهد ثنيان الثنيان
عبد الله عبد الرحمن الزيد

عبد العزيز محمد البابطين
إدارة الشركة
عبد العزيزالبابطين
مدير عام الشركة

عبد العزيز العوين
نائب المدير العام لإنتاج الألبان
سالم الشاوي
مدير القطاع الزراعي

محمد البشري
مساعد المدير العام للتسويق وتطوير الأعمال
عبد الله الكنهل
المدير المالي

محمد الغامدي
مدير قطاع التشغيل والخدمات
أيمن العمري
مدير الموارد البشرية

فهد الشقحاء
مدير عام المبيعات
خالد الشنقيطي
مدير إدارة تقنية المعلومات

عزيز القحطاني
مدير إدارة الرقابة الداخلية
خالد العقيل
مدير إدارة المشتريات

فالح الجار الله
المستشار القانوني


انجازات

تولى نادك اهتماما كبيرا بإدارات الجودة والبحوث والتطوير وذلك إدراكا منها للدور المحوري الذي تلعبه هذه الإدارات في المجالات المختلفة لعمليات مراقبة جودة المنتجات والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المحلية والعالمية , و وكذلك العمل على تطوير المنتجات الحالية من النواحي التسويقية والاقتصادية ومسايرة الاتجاهات العالمية للأغذية الاستهلاكية النمطية وكذلك الأغذية الخاصة ذات القيمة المضافة العالية.

ومما لاشك فيه فان نادك تعمل جاهدة على الحفاظ على إنجازاتها التي تتشرف بها مثل حصولها على جائزة الملك للمصنع المثالي مرتين , وكذلك الحصول على شهادة علامة الجودة من الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس , هذا إلى جانب حصول نادك على شهادة الأيزو العالمية الحديثة ISO 9001:2000

وتمتلك نادك العديد من المختبرات الحديثة والمجهزة بأفضل الأجهزة والإمكانيات والكوادر العلمية المتخصصة وذلك لإجراء أدق أنواع التحاليل والاختبارات في جميع المجالات التصنيعية المختلفة . وتصل الاختبارات اليومية التي تجريها نادك يومياً على منتجاتها قبل السماح لخروجها من المصنع إلى أكثر من 3000 اختبار يومياً وذلك إيماناً من نادك بأن الجودة هي في المقام الأول للحفاظ على مركز وسمعة نادك أمام مستهلكيها.

إنجازات
• خمسة مزارع للأبقار يبلغ مجموع القطيع فيها 25 ألف رأس .
• مصانع للألبان مجهزة بأفضل التقنيات الحديثة للإنتاج تصل طاقتها الإجمالية مليون لتر يومياً من منتجات الألبان ومشتقاتها والعصائر .
• نقل الأجنة من الأبقار والتي بلغت نسبة الحصول على أجنة جاهزة للزرع بما يفوق المعدلات العالمية وتم تطبيق نظام الحاسب الآلي لمتابعة كل حالة وردت للفحص خلال الثلاث سنوات الماضية .
• أجراء اختبارات يومية على منتجات الألبان ومشتقاتها والعصائر للتأكد من سلامة جودتها إذ يجري عليها أكثر من 3000 اختبار يوميا.
• حصول الشركة على شهادة ألايزو العالمية 1994:9002 والتي تم تطويرها للنظام الجديد 2000:9001 .
• المركز الأول لجائزة الملك للمصنع المثالي على مستوي قطاع الصناعات الغذائية بالمملكة.
• المركز الأول لجائزة الملك عبدالعزيز للمصنع المثالي لقطاع الصناعات الغذائية بالمملكة بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة .
• الحصول على جائزة الأمير نايف للسعودة .
• من 4000 لتر يومياً لصنفين فقط هما اللبن والحليب إلى مليون لتر يومياً لعدد43 منتج و106 صنف من الألبان ومشتقاتها والعصائر .
• من مصنع صغير طاقته الإنتاجية 4000 لتر يوميا إلى مصنعين بطاقة إنتاجية تصل إلى مليون لتر يومياً .
• من 450 رأس من الأبقار إلى 25,000 رأس في الوقت الحالي .
• من 6000 لتر معدل إنتاجية البقرة في الموسم إلى 11000 لتر في الموسم حالياً .
• من مركزين فقط لتوزيع المنتجات في المنطقة الشرقية والرياض إلى 31 مركز توزيع في مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي .
• من 12 طن برسيم معدل إنتاجية الهكتار الواحد إلي 30 طن للهكتار .
• من 40 طن ذرة شامية سيلاج معدل إنتاجية الهكتار الواحد إلى 65 طن للهكتار .


نشاطات الشركة

منذ انطلاقتها، حققت نادك إنجازات متميزة في المنطقة في الإنتاج الزراعي كذلك في قطاع الغذاء. قامت نادك بالتوسع في قطاعات المنتجات الزراعية، قطاعة الألبان، العسل، التمور...

قامت نادك بتنفيذ خمسة مشاريع لتحقيق رؤيتها في تحويل الصحراء إلى مزارع خضراء.
لمزيد من التفاصيل بمشاريع نادك والنشاطات، اختر من التالي:
قطاع المنتجات الزراعية
مزارع الأبقار
قطاع الألبان

نشاطات الشركة » قطاع المنتجات الزراعية

يعتبر هذا النشاط من أهم أنشطة الشركة، حيث تمتلك الشركة أربعة مشاريع رئيسية موزعة في أنحاء المملكة العربية السعودية، وهي مشروع الجوف وحائل في الشمال ومشروع حرض في الشرق ومشروع وادي الدواسر في جنوب المملكة بمساحات إجمالية حوالي 100 ألف هكتار بالإضافة إلى مصنع التمور في الهفوف، وهذ الأمريتيح للشركة استغلال اختلاف الظروف المناخية من الشمال إلى الجنوب وبالتالي القدرة على التميز في توفير غالبية المنتجات الزراعية على مدار العام.

وشركة نادك بما تملك من مشاريع وأراضي وظروف مناخية متعددة وكذلك بما تملك من بنية أساسية لزراعة وإنتاج كافة المحاصيل الحقلية والأعلاف والخضر والفاكهة ومختبرات ومعامل مجهزة من أحدث ما يمكن لإجراء كافة التحليلات والاختبارات وضبط عوامل الجودة، وأيضاً تمتلك جهاز فني من المستشارين والأخصائيين والمهندسين الزراعيين والمشغلين في جميع الفروع التي تخدم الإنتاج الزراعي.
فإنها قد حصلت بذلك على ثقة جميع عملائها والمتعاقدين معها على إنتاج كافة المحاصيل والخضر وتتطلع إلى تقديم كافة الخدمات الزراعية إلى كل من يحتاجها.
تقوم الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" حالياً بتنفيذ مشروع التحول للزراعة العضوية وبدأ هذا النشاط بمشروع النخيل في حرض ومشروع الزيتون بوادي السرحان بالجوف، وتقوم شركة (إيكو سيرت) الألمانية المتخصصة في التفتيش على الزراعات العضوية وإصدار شهادات الزراعة العضوية بعمليات التفتيش الدورية تمهيداً لإصدار الشهادات اللازمة كما يتم العمل حالياً للتحول للزراعة لعضوية في مجال الخضر والأعلاف والمحاصيل الحقلية.
كما قامت الشركة بإنشاء مشروع لإنتاج الكمبوست من مخلفات مزارع الأبقار ومخلفات الإنتاج النباتي وذلك لاستخدامه كسماد عضوي في قوام التربة وكبديل للأسمدة الكيماوية في الزراعات العضوية وذلك بطاقة قدرها 30250 طن في الموسم قابلة للزيادة.
مشاريع الشركة:
1. مشروع الشركة في حائل:
يقع مشروع حائل على بعد 650 كيلو متر شمال مدينة الرياض وهو أحد أهم مشاريع الشركة بمساحة 20.000 هكتار يتم زراعتها بالكامل ويختص المشروع بإنتاج القمح ـ الذرة ـ الأعلاف ـ البطاطس التصنيعية ـ البصل والطماطم.
2. مشروع الشركة في حرض:
يقع مشروع حرض على بعد 250 كيلو متر جنوب شرق الرياض وهو أهم مشاريع الشركة وذلك لزيادة حجم الاستثمار حيث يوجد به مصانع الألبان ـ مزارع الأبقار ـ كما يزرع فيه القمح والبرسيم ـ الذرة شامية ـ حشيشة سودان والرودس كأعلاف أساسية لتأمين احتياجات مزارع الأبقار، كما يزرع به بعض مساحات من البطاطس بالإضافة إلى وجود البيوت المحمية والتي تقدر مساحتها حوالي (12.5) هكتار منها 500 من البيوت البلاستيكية مساحة كل منها 500م2 وبمساحة إجمالية قدرها (7.5هـ) وعدد 10 بيوت فيبر جلاس مكيفة مساحة الواحدة (5000م2) وبمساحة إجمالية قدرها 5 هكتار يتم تأجيرها سنوياً أو زراعتها بمحاصيل الخضر، كما يوجد بالمشروع عدد من أشجار النخيل.
3. ـ مشروع الشركة في وادي السرحان (الجوف):
يقع مشروع وادي السرحان على بعض 1500 كيلو شمال الرياض وعلى مساحة (7200 هكتار) ويمتاز بمناخه المناسب لزراعة أشجار الفواكه متساقطة الأوراق من مختلف الأصناف ذات المواصفات التسويقية الجيدة مثل الخوخ والمشمش والبرقوق ـ بالإضافة إلى الزيتون لإنتاج زيت الزيتون وبالمشروع مشتل خاص لإنتاج الشتلات حسب الطلب والعمل على إكثار الأصناف ذات مواصفات جيدة كما يقوم المشروع بإنتاج القمح بالإضافة إلى إنتاج البطاطس والبصل.
4. مشروع شركة نادك في وادي الدواسر:
يقع مشروع وادي الدواسر على بعد 650 كيلو متر جنوب غرب الرياض بمساحة إجمالية 40 ألف هكتار ويختص المشروع بزراعة المحاصيل الزراعية مثل القمح ـ الذرة ـ الأعلاف ومحاصيل الخضر مثل البطاطس ـ البصل ـ الطماطم.
5. مصنع التمور:
يقع مصنع نادك لتصنيع وتعبئة التمور بالهفوف على بعد 350 كيلو متر شرق الرياض وتقدر طاقة ا لمصنع بحوالي 3000 طن سنوياً، حيث يتم تحضير ومعالجة أجود أنواع التمور السعودية مثل الخلاص ـ السكري ـ نبوت سيف ـ رزيز ـ صقعي ـ شيشي ـ صفري ـ خضري وغيرها، وتتوفر هذه المنتجات بالأسواق في عبوات متنوعة مغلفة مثل التمر المضغوط والمفرود ومنزوع النوى وعجينة التمور وكذلك التمور الفاخرة المحشوة باللوز، وقد تم تحديث المصنع لمقابلة الطلب المتزايد على التمور في الأسواق المحلية والتصدير.
6. العسـل:
تتوفر حقول زراعية شاسعة في مشاريع نادك في كل من حائل ووادي السرحان مما يوفر بيئة مناسبة لتربية النحل لإنتاج العسل الصافي . وتهتم نادك بالجودة والتميز في إنتاج عسل طبيعي بتغذية النحل على مدار العام من أزهار البرسيم والخضر في مشروع حائل وأزهار الفاكهة في مشروع وادي السرحان وبلغ إنتاج الشركة من عسل النحل الطبيعي الصافي حوالي 6 طن .
نشاطات الشركة » مزارع الأبقار
اهتمت شركة نادك منذ إنشائها بالإنتاج الحيواني وبدأت بحولي 400 بقرة مستوردة وبإنتاج حوالي 4000 لترحليب يوميا وانطلقت في النماء والتطوير المكثف في توسيع عملياتها حتى بلغت حاليا خمسة مزارع منها ثلاثة مزارع كبيرة لإنتاج الحليب ومزرعتين لتربية العجلات وتسمين العجول وتحتوي جميعها على اكثر من 25.000 راس من أبقار الهولستين الأمريكي وتشمل اكثر من 12500 بقرة حلوب تنتج حاليا حوالي 340.000 لتر/اليوم . جميع قطيع الأبقار من سلالة الهولستين الأمريكي المسجلة وقد تأقلمت أجيالها المتعاقبة على المناخ السائد محليا.ً

موقع المزارع:

تقع مزارع نادك في مشروع حرض على بعد 160 كلم من أقرب مدينة وكان اختيار الموقع بهدف عزل المزارع عن أي مؤثرات مرضية يمكن أن تنتقل عدواها من المجمعات الحيوانية أو المزارع المجاورة ولم تسجل نادك خلال الـ 20 سنة الماضية أي من الأمراض الوبائية

إدارة المزارع :

اهتمت نادك بالركيزة الأساسية في تنمية هذه المزارع باعتمادها على العنصر الوطني وتزويده بآخر المستجدات في إدارة المزارع المكثفة ويتم تدريبهم محلياً وخارجياً وأصبحت مزارع نادك تدار بالعنصر الوطني من الخبرات المؤهلة (علمياً وعملياً ) ويتم ثقلهم بدورات تأهيلية سنويا.ً
تتم الأعمال في الأنشطة المختلفة بواسطة كادر فني مؤهل يقوم على تربية ورعاية الأبقار بأحدث الطرق وفقاً للمعايير العالمية التي يتم تطبيقها في جميع أنشطتها من حيث الإيواء والتغذية والعناية البيطرية وطرق الحلابة وطرق التناسل والإكثار وتربية العجلات ويتم رصد جميع عمليات التسجيل والتوثيق من خلال نظام الحاسوب( الألبرو) وبرنامج ( Dairy Comp 305)

إيواء الأبقار:

تم تجهيز حظائر المزارع بكل وسائل راحة الأبقار وفقاً لمتطلبات الموقع من حيث الظل ومعالف التغذية وأحواض شرب المياه والإنارة بالإضافة إلى وسائل التبريد المدعومة بالستائر الجانبية ، وقد ساعدت هذه العمليات على التأقلم الفسيولوجي والأداء التصاعدي في الإنتاج.

التغذية :

تم تكوين مجمع التغذية المركزية لخلط وتجهيز الأعلاف وتركيبها وفقا لاحتياجات الأبقار كما يقوم المجمع بتوفير المواد اللازمة للتغذية وتخزينها بالطرق المثلى حيث يتم في مزارع الشركة زراعة جميع الأعلاف المالئة ( كالبرسيم والرودس) إضافة إلي مركز الذرة الصفراء ، ويتم الاهتمام بهذه الأعلاف أثناء تداولها وتخزينها قبل تقديمها للأبقار.
تم إعداد المجمع بكل الوسائل الميكانيكية لانسياب أعماله لتجهيز الخلطات العلفية الجاهزة ( TMR ) مما يساهم بفعالية في تقليل التكلفة وضمان خلطة متوازنة وفق الاحتياجات بالإضافة إلى تخفيض الفاقد إلي أدني مستوياته .
يتم توزيع الأعلاف للأبقار بواسطة معدات مجهزة بعدادات يتم من خلالها توزيع الخلطات حسب الكميات المرصودة لكل مجموعة من الأبقار.

محالب الأبقار :

تحتوي مزارع الأبقار على محالب آلية مجهزة بأحدث تقنيات المحالب من حيث طرق الحلب وانسيابية الأبقار ووسائل تبريد وتجميع الحليب بالإضافة إلى قياس إنتاجية الأبقار بواسطة نظام الألبرو ( ALPRO SYSTEM ) ، ويتم تسليم الحليب وقتياً على مدار الساعة إلي مصانع الألبان لتقصير الفترة بين الحلابة والتعبئة ليصل للمستهلك طازجاً وبنوعية ممتازة.

الصحة الحيوانية:

تتم عمليات مكافحة الأمراض المعدية والوبائية تحت إشراف بيطري مؤهل مدعوم بمختبر مركزي مجهز بأحدث الوسائل التقنية لتشخيص الأمراض وتحليل الفوارق الغذائية ، ويتم تطبيق الوسائل والطرق التي تؤمن على صحة القطيع وحمايته من انتقال الأمراض من خارج المزارع وذلك عن طريق التحصينات الوقائية و تطهير المداخل ورش الحظائر ومكافحة الحشرات الطائرة والقوارض وغيرها بالإضافة إلى نظافة الحظائر والتصريف الصحي لمياه الغسيل .

التناسل والتكاثر:
• النشاط التناسلي للقطيع:
يتم تطوير مقومات الصفات الوراثية عن طريق التلقيح الصناعي باستخدام السائل المنوي من الطلائق المؤصلة والمعتمدة حفاظا على نوعية الأجيال المتعاقبة من عجلات الإحلال من خلال العوامل الوراثية التي تطور إنتاجيتها وتدعم مقوماتها الجسمانية خلال عمرها الإنتاجي والحصول على الأداء الكلي المتماسك للقطيع، ويشرف على القسم طاقم فني متميز يقوم بأداء التلقيح الاصطناعي للأبقار وشرف على رعايتها التناسلي.
• قسم نقل الأجنة:
يقوم القسم بنقل وتجميع الأجنة من الأمهات المعطية ومن ثم تصنيفها وحفظها مجمدة أو زرعها مباشرة بالأبقار المستقبلة 0 ويتم إختيار أفضل الأمهات إنتاجاً بالإضافة إلي الخصائص الوراثية الأخرى بهدف الحصول على أكبر عدد من بناتها خلال حياتها الإنتاجية مما يدعم التوسع الرأسي لقطيع الأبقار بإضافة عجلات متميزة الأداء.

المختبر المركزي:

تم إنشاء وتجهيز المختبر المركزي بمشروع حرض بأحدث الأجهزة التقنية ذات الكفاءة العالية في التحاليل المختبرية وفيما يلي أقسام المختبر المتخصصة :-
• قسم التشخيص البيطري:
.يقوم المختبر بتشخيص الحالات المرضية والكشف المبكر لنوعيتها حتى تتم السيطرة الكاملة عليها حفاظاً على سلامة القطيع ومنع انتشار العدوى وتفادي الخسائر المادية سواء تكاليف العلاج أو التأثير على إنتاجية الأبقار0 كما يقوم المختبر بتحليل مستوى السموم الفطرية بالأعلاف والحليب
كما يقوم المختبر بأداء الاختبارات اللازمة بأخذ عينات من الحليب الخام قبل تحميله للمصانع وذلك لتأكيد خلو الحليب من المضادات الحيوية والميكروبات والسموم الفطرية ولعدد (4) عينات لكل نقلة قبل استلامها بالمصنع وذلك بهدف التأكيد علي التركيب الكيميائي لعناصره المختلفة ومطابقته نوعياً للمواصفات العالمية تحقيقاً لشعار نادك ( الطعم والجودة ).
• قسم التحاليل الكيميائية:
يقوم القسم بتحليل التربة والأسمدة والمبيدات والمياه والإنبات , وتحليل مواد تغذية الأبقار والدم لقياس مستوى العناصر الغذائية وتفيد هذه التحاليل في معرفة الفوارق الكيميائية لتركيبات العناصر الأساسية لكل مادة تفادياً للحالات السالبة والعمل على تعويضهاويغطي المختبر التحاليل لكافة مشاريع الشركة.


نشاطات الشركة » قطاع الألبان
يعتبر ذلك المجال من أهم أنشطة نادك حيث ابتدأ العمل بمصنع صغير بطاقة 4000لتر/يومياً من الحليب واللبن فقط ، وقد اتخذت الشركة قراراً بالتوسع في هذا النشاط من ناحية الكمية والنوعية وبدأت الخطوة الأولى بإنشاء مصنع الألبان الأول

أولا: مصنع الألبان رقم 1

تم تشغيل المصنع الأول في العام الهجري 1405 (1985 للميلاد) بطاقة 50.000لتر/يومياً وذلك بالتزامن مع إنشاء وتشغيل أول مزرعة أبقار حديثة بالشركة. ويعمل هذا المصنع حاليا بطاقة 200.000 لتر يوميا (بعد إجراء التوسعات والتطوير عليه) لانتاج الزبادي واللبنة و منتجات الحليب طويل الصلاحية بما فيها الأنواع كامل و قليل وخالي الدسم وكذلك الحليب طويل الصلاحية بالشكولاته ونكهات وطعوم أخرى إضافة إلى العصائر طويلة الصلاحية. ولقد استمرت نادك في تطوير المصنع رقم 1 وإجراء العديد من التحسينات والإضافات للمعدات والإنشاءات وبصفة سنوية لتتماشى مع المتطلبات التسويقية ، ونظراً للإقبال المتزايد على منتجات الشركة ووصول هذا المصنع لطاقته القصوى فقد بدأت الخطوة الثانية في هذا النشاط من خلال إنشاء مصنع الألبان الثاني


.ثانيا: مصنع الألبان رقم 2

تم تشغيل المصنع الثاني في العام 1996م بإجمالي استثمارات 309 مليون ريال (حوالي 82.4 مليون دولار) وبطاقة إنتاجية حتى 600.000 لتر حليب يوميا, وعليه فانه بتشغيل المصنعين أصبحت الطاقة الإنتاجية للمصنعين تصل إلى حوالي 800.000 لتر يوميا ، واستمرت نادك في ضخ الاستثمارات سنوياً بهدف إدخال منتجات جديدة أو تطوير نوعي يتماشى مع السياسة التي تهدف إلى أن تكون منتجات نادك تتوافق مع السياسة التي تتبعها الشركة في الجودة وتحقيق ذوق المستهلك مما رفع عدد المنتجات التي تصنعها نادك حالياً إلى 43 منتجاً و 106 صنف من الألبان والعصائر وحلويات الألبان تطرح بصفة يومية في جميع أنحاء المملكة ودول الخليج.

وقد اتجهت نادك لطرح منتجات تتوافق مع تركيبة المجتمع السعودي بشكل خاص والخليجي بشكل عام واحتياجاته المتنوعة من خلال طرح منتجات تتوافق مع ذوق ورغبات المستهلك وبفكر جديد سواءً في المنتج أو أسلوب التعبئة ومن المخطط الدخول في إنتاج العديد من منتجات حلى الألبان مثل البودنج والكسترد وكذلك المشروبات الخاصة المدعمة بالفيتامينات والمعادن وأيضا مشروبات الطاقة والمشربات الصحية للحمية الغذائية ضمن اتجاهات نادك لتغطية متطلبات المستهلك والتي تعمل نادك على تحقيقها ضمن سياستها الإنتاجية.

ومما هو جدير بالذكر فان المصنع الجديد قد روعي في تصميمه وبنائه احدث الأساليب العالمية والتقنية الحديثة في الآلات والمعدات وكذلك بالنسبة لمبنى المصنع , حيث روعي في المبنى أن يكون محكما ومعزولا عن الهواء الخارجي مع نظام هواء معقم داخلي , كذلك تم الوضع في الحسبان أن يتم إجراء كافة التوسعات المستقبلية وزيادة الخطوط الإنتاجية بأسلوب مرن لا يعيق ولا يؤثر على استمرار الإنتاج والمحافظة على جودته.

الخطة الاستراتيجية للخمس سنوات 2005 – 2009

بدأت نادك خلال العام 2004 في وضع خطة طموحة لتدعيم مركز نادك في سوق الألبان على المستوى الإقليمي وذلك للفترة من 2005 حتى 2009 للوصول إلى مركز ريادي في هذه الصناعة. و لتحقيق ذلك فقد تم وضع الخطط اللازمة للتوسعات المختلفة سواء في مجال إنتاج الحليب الخام والتصنيع و التسويق ومما لاشك فيه فإن هذه الخطة ستحقق طموحات المستهلكين أولاً و مساهمي نادك.
أخبار » أخبار متنوعة
زيارة معالي وزير الزراعة جناح نادك في المعرض الزراعي السعودي 2005 » 2005-09-25

المستثمرين

ضمن رعايته افتتاح المعرض الزراعي السعودي 2005م تفضل معالي وزير الزراعة د. فهد بن عبدالرحمن بالغنيم بزيارة جناح (نادك) حيث شاركت نادك في المعرض بالتنسيق مع باقي شقيقاتها من الشركات الزراعية المنظمه إلى المجموعة الزراعية السعودية (ساق) ، وقد كان في استقبال معالية مسئولي الشركة وفي مقدمتهم عضو مجلس الإدارة وسعادة مدير عام الشركة المهندس عبدالعزيز بن محمد البابطين ومدير القطاع الزراعي سالم سليمان الشاوي وقد استمع معاليه إلى شرح من سعادة المدير العام عن جوانب ما تم عرضه من جناح (نادك) وبشكل خاص العبوات الجديده (PET) المستخدمه في تعبئة الحليب والعصائر ,

SMsm_Top غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2006, 12:04 AM   #2
الأنصاري
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 3,740
آخر تواجد: 03-04-2012 11:45 AM
افتراضي

السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على هذه المعلومات
خلك منها
أخوك خالد ،،،

الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2006, 12:31 AM   #3
SMsm_Top
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: في قلب الشمال
المشاركات: 2,039
آخر تواجد: 21-06-2008 02:37 AM
افتراضي

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخوي خالد شكرا لك
لانك قلت معلومه ولم تقل توصيه فا ارجو تفرقه بين المعلومه عن شركه وتوصيه الله يعطيك العافيه

SMsm_Top غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2006, 12:42 AM   #4
الأنصاري
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 3,740
آخر تواجد: 03-04-2012 11:45 AM
افتراضي

ترى على فكرة زينة للإستثمار
خلك منها (فهمت مقصودها)

الأنصاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-2006, 01:37 PM   #5
SMsm_Top
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: في قلب الشمال
المشاركات: 2,039
آخر تواجد: 21-06-2008 02:37 AM
افتراضي

خلك منها (فهمت مقصودها)اكيد فهمت

SMsm_Top غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

 

منتدى الاسهم السعودية

منتدى التحليل المالي والاساسي

منتدى العملات

منتدى التحليل الفني

منتدى تعليم موجات إليوت

منتدى المشاريع الاستثمارية

منتدى العقار

منتدى الاسهم الخليجية والعالمية

 

   
 

الساعة الآن 08:30 AM بتوقيت مكة المكرمة


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة لدى مؤشرات


web site counter